منتديات عراق ال الصدر
اهلا وسهلا بك في منتديات (احباب الصدر المقدس)
نـدعوك لتسجيل معنى لتكون فردا في عائلتنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

نهج الصدر
المواضيع الأخيرة
» عليكم بحق شيبة المولى المقدس دخلون
الإثنين يونيو 17, 2013 10:33 pm من طرف زائر

» من أقوال السيد الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس سره ) + صور السيد الشهيد محمد باقر الصدر
الأربعاء نوفمبر 14, 2012 5:08 am من طرف مصطفى الشمري

» مخاطر الاسبرين
الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:44 am من طرف صدرية الولاء

» التغذية قبل الدواء
الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:39 am من طرف صدرية الولاء

» فوائد الفواكه
الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:34 am من طرف صدرية الولاء

» @@ صلاة المغرب @@
الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:20 am من طرف صدرية الولاء

» ** ((تعقيبات صلاة العصر ))**
الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:16 am من طرف صدرية الولاء

» تعقيبات صلاة الظهر ** ^^**
الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:08 am من طرف صدرية الولاء

» تعقيبات صلاة الصبح
الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:02 am من طرف صدرية الولاء

تصويت
سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

مركز رفع الصور والملفات
عدد الزوار
تواضل معنى على الفيس بوك

التغذية قبل الدواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعاء التغذية قبل الدواء

مُساهمة من طرف صدرية الولاء في الإثنين نوفمبر 05, 2012 5:39 am

يحـــتاج جــسم الإنــسان إلى كميات زهيدة من بعض المعادن تقدر بالميليغرام أو بالميكروغــــرام، وهـــذه الكميات يستطيع الشخص أن يســتدركها مــن طـــريق تناول غذاء متوازن، غير أن طعام كثيرين لا يحتوي للأسف على الحد الأدنى المقبول من هذه الكميات، من هنا خطر التعرض لبعض الأمراض الناتجة من هذا النقص.
يُجمع خبراء التغذية على أن أسلم طريقة للحصول على المعادن الحيوية المهمة للجسم هي الإقبال على تناول الخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات ومنتجات البحر، وإذا اقتضت الضرورة فهناك المكملات الغذائية. ومن بين أهم المعادن الحيوية للجسم:
البوتاسيوم.
وهو يلعب دوراً مهماً في ضبط ضغط الدم، وفي تنظيم نقل المواد المغذية الى الخلايا، والحفاظ على توازن السوائل، وعمل الجملة العصبية، والشفاء من الحروق.
ومن أهم مصادر البوتاسيوم، المكسرات، والحبوب الكاملة، والشمندر، والشمام، والفاكهة الحامضية، والزبيب، والسبانخ، والبقدونس، والكرفس.
المغــنيزيوم.
ويساعد في نمو العظام، ويتدخل في عمل الأعصاب والعــضلات، ويقوّي ميناء الأسنان، ويساعد في طرد المواد السامة، ويرفع من مستوى الكوليسترول الجيد، ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار. ومن أهم مصادر المغنيزيوم المكسرات، والأفوكادو، ومشتقات الحليب، والحبوب، والخضروات الورقية الخضراء.
الحديد.
ويتدخل في صنع خضاب الدم (هيموغلوبين) الذي يتولى نقل الأوكسيجين من الرئة إلى مختلف أنحاء الجسم. ومن أهم مصادر الحديد: البيض، والفواكه الجافة، والمكسرات، والعنب والمشمش، والبصل، والبقدونس، واللحوم، ومنتجات البحر الصدفية.
الكروم.
وهو مهم جداً لتنفيذ استقلاب السكر والدهون، وتنظيم عمل هورمون الأنسولين ومستوى السكر في الدم، وللوقاية من أمراض الشرايين، وهو يتوافر في اللحوم، والبيض، والخميرة، والحبوب الكاملة.
النحاس.
ويدخل في تصنيع الهيموغلوبين، وكريات الدم الحمر، وفي صنع خلايا العظم ومادة الكولاجين. ويسبب نقص النحاس فقراً في الدم، وهشاشة في العظام، وخللاً في عمل الغدة الدرقية، وزيادة خطر التعرض للأمراض القلبية الوعائية. ومن أهم مصادر النحاس: الكبد، والمكسرات، والحبوب الكاملة.
السيلينيوم.
وتكمن أهمية هذا المعدن في تمكين الجسم من التخلص من المواد السامة ونواتج العمليات الاستقلابية، ومقاومة الشيخوخة، والتخفيف من حدة عوارض سن اليأس، وفي إنتاج الحيوانات المنوية. ومن أهم مصادر السيلينيوم: المكسرات، والمحار، والحبوب الكاملة.
البورون.
وهو يزيد من امتصاص الكلس وبالتالي يعزز بناء العظام ونموها، ويساهم في استقلاب المعادن، وإنتاج الطاقة، وتنظيم عمل الهورمونات، وفي تفاعلات بعض الأنزيمات. ومن أهم المصادر الطبيعية للبورون: التفاح وخلّه والعنب والإجاص، والجزر، والخضار، والمكسرات، والحبوب، و
الخضر الو
رقية الخضراء.



صدرية الولاء
مشرفة عامة
مشرفة عامة

عدد المساهمات : 273
نقاط : 828
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 06/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى