منتدى احباب الصدر المقدس
اهلا وسهلا بك في منتديات (احباب الصدر المقدس)
نـدعوك لتسجيل معنى لتكون فردا في عائلتنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

نهج الصدر
المواضيع الأخيرة
» كل مولود يلد على الفطرة
الخميس نوفمبر 07, 2013 2:31 pm من طرف أبن العرب

» قولوا لا إله إلا الله تفلحوا
الأربعاء أغسطس 07, 2013 12:08 pm من طرف أبن العرب

» عليكم بحق شيبة المولى المقدس دخلون
الإثنين يونيو 17, 2013 5:33 pm من طرف زائر

» من أقوال السيد الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس سره ) + صور السيد الشهيد محمد باقر الصدر
الأربعاء نوفمبر 14, 2012 12:08 am من طرف مصطفى الشمري

» مخاطر الاسبرين
الإثنين نوفمبر 05, 2012 12:44 am من طرف صدرية الولاء

» التغذية قبل الدواء
الإثنين نوفمبر 05, 2012 12:39 am من طرف صدرية الولاء

» فوائد الفواكه
الإثنين نوفمبر 05, 2012 12:34 am من طرف صدرية الولاء

» @@ صلاة المغرب @@
الإثنين نوفمبر 05, 2012 12:20 am من طرف صدرية الولاء

» ** ((تعقيبات صلاة العصر ))**
الإثنين نوفمبر 05, 2012 12:16 am من طرف صدرية الولاء

تصويت
أبريل 2014
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية

مركز رفع الصور والملفات
عدد الزوار
تواضل معنى على الفيس بوك

خطب السيد الشهيد

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعاء خطب السيد الشهيد

مُساهمة من طرف صدرية الولاء في الإثنين أكتوبر 08, 2012 7:17 pm


الجمعة الثالثة عشر 15 ربيع الاول1419
الخطبة الاولى

اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم
توكلت على الله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه محمد واله اجمعين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الاول قبل الانشاء والاحياء والآخر بعد فناء الاشياء. العليم الذي لا ينسى من ذكره ولا ينقص من شكره و لا يخيب من دعاه ولا يقطع رجاء من رجاه.
اللهم اني اشهدك وكفى بك شهيدا واشهد جميع ملائكتك وسكان سماواتك وحملة عرشك ومن بعثت من انبيائك ورسلك وانشأت من اصناف خلقك اني اشهد انك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك ولا عديل ولا خلف لقولك ولا تبديل، وان محمدا (صلى الله عليه واله) عبدك ورسولك ادى ما حملته الى العباد وجاهد في الله عز وجل حق الجهاد وانه بشر بما هو حق من الثواب وانذر بما هو صدق من العقاب.
اللهم ثبتني على دينك ما احييتني ولا تزغ قلبي بعد اذ هديتني وهب لي من لدنك رحمة انك انت الوهاب. صل على محمد وعلى ال محمد واجعلني من اتباعه وشيعته واحشرني في زمرته ووفقني لاداء فرض الجمعات وما اوجبت علي فيها من الطاعات وقسمت لاهلها من العطاء في يوم الجزاء انك انت العزيز الحكيم.
الحمد لله الذي جعل الليل لباسا والنوم سباتا وجعل النهار نشورا. لك الحمد ان بعثتني من مرقدي ولو شئت جعلته سرمدا حمدا دائما لا ينقطع ابدا ولا يحصي له الخلائق عددا.
اللهم لك الحمد ان خلقت فسويت وقدرت وقضيت وامت واحييت وامرضت وشفيت وعافيت وابليت وعلى العرش استويت وعلى الملك احتويت. ادعوك دعاء من ضعفت وسيلته وانقطعت حيلته واقترب اجله وتدانى في الدنيا امله واشتدت الى رحمتك فاقته وعظمت لتفريطه حسرته وكثرت زلته وعثرته وخلصت لوجهك توبته فصل على محمد خاتم النبيين وعلى اهل بيته الطيبين الطاهرين وارزقني شفاعة محمد صلى الله عليه واله ولا تحرمني صحبته. انك على كل شيء قدير وانت ارحم الراحمين.
اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون.
مضى في يوم السبت السابق على ما ببالي انه كان يوم التاسع من شهر ربيع الاول وهو يسمى بالاصطلاح العرفي والمتشرعي بـ(فرحة الزهراء) (سلام الله عليها) وكثيرين من الناس وكثيرون من الشباب يسألون عن معنى هذه التسمية. وانا لا استطيع ان اعطيكم كل المحتملات، الا انه في الامكان ان اعطيكم ما هو الافضل منها وما هو الاحسن متشرعيا ودينيا.
وذلك هو ما قلناه وقاله بعض اساتذتي من ان يوم التاسع من شهر ربيع الاول هو اليوم الاول لتولي الامام المهدي (عجل الله فرجه) الامامة بعد ابيه، اليس ان يوم الثامن من شهر ربيع الاول هو يوم وفاة الامام العسكري (عليه السلام) وبعد الامام العسكري يكون ابنه الحجة المنتظر (عجل الله فرجه) هو الامام بطبيعة الحال، فيكون اول يوم بعد وفاة العسكري (عليه السلام) وهو اليوم التاسع من شهر ربيع اول ايام امامة امامنا الفعلي والحي والقائم بالمسؤولية تجاهنا في طول الزمان، امامة الامام المهدي (سلام الله عليه).
فنحن نفرح بذلك ويكون لنا عيدا باعتباره الامام الحي والقائد الفعلي والمتكفل للمسؤولية لنا امام الله سبحانه في هذه العصور من حين وفاة ابيه الى عصر الظهور والى وفاته هو (سلام الله عليه) شهيدا مقتولا كما في بعض الروايات.
ولذا يسمى بالقائم يعني انه يقوم بامر الامامة فعلا اي القيم والمتولي والمباشر للمسؤولية حقيقة وتفصيلا من حيث نعلم او لا نعلم.
وكذلك يسمى بصاحب الزمان يعني امير الزمان والحاكم عليه والمتسلط عليه بالسلطة التكوينية والتشريعية على رغم انف من لا يرضى، كما يقال : صاحب دمشق ـ طبعا باللغة القديمة ـ يقال صاحب دمشق وصاحب حلب يعني امير دمشق وامير حلب او قل والي دمشق ووالي حلب فكذلك يقال صاحب الزمان اي والي الزمان وامام الزمان وامير الزمان اي شيء تستطيع ان تقول. والزمان الذي يقصد هنا بطبيعة الحالهو هذا الذي ذكرناه من اول يوم وفاة ابيه (سلام الله عليه) الى يوم وفاته مرورا بعصر الغيبة الصغرى وعصر الغيبة الكبرى وعصر الظهور ايضا بطبيعة الحال الى ان يتوفى ويستشهد (سلام الله عليه) ويكون الامر لله سبحانه وتعالى عن الذي يخلفه بطبيعة الحال في ذلك الحين.
وهناك من يسأل انه كيف تفرح الزهراء (سلام الله عليها) وهي متوفاة وهي في دار الاخرة وليست في الدار الدنيا ؟
وجوابه : ان هذا سؤال مادي ممن لا يؤمن بالله ولا باليوم الاخر ولا بالحياة بعد الموت، والا فكثيرون من الاموات حسب فهمي لا ينقطعون عن الدنيا وعن العلم بالاحداث التي تقع فيها وهناك روايات تقول بأن المؤمن يأتي الى اهله كل اسبوع مثلا على شكل طير ابيض او نحو ذلك. فاذا وصلنا ـ اذا كان المؤمن هكذا فكيف بمن هو اعلى منه ـ اذا وصلنا الى مستوى المعصومين (سلام الله عليهم) نجد ان ذلك امر هين لديهم لان لهم السلطة على الخلق كله ومن هنا ورد في الزيارة (اشهد انك ـ ماذا تقرأ في الزيارة ـ اشهد انك تسمع الكلام او تسمع السلام وترد الجواب) وكذلك مثل قوله (انك تسمع كلامي وترد جوابي) يعني : الا انني لا اسمع جوابك انت تجيب الا انني من التدني والضعة وكثرة العيوب والذنوب بحيث اكون محجوبا عن سماع الجواب في الحقيقة. هكذا، والا المسألة ليست كما نتصور لاننا انما معتادون بحدود مكاننا وزماننا ورتبتنا من الكمال المعنوي لو صح التعبير، والا لو انفتح الحجاب لكنا نتخاطب مع الاخرة خطابا مباشرا كما في المعصومين (سلام الله عليهم). فلذا يقول امير المؤمنين (سلام الله عليه) لو ارتفع الحجاب ـ ما مضمونه ـ ما ازددت يقينا، بطبيعة الحال.
ومن الواضح ان الزهراء (سلام الله عليها) واحدة من المعصومين الاربعة عشر (عليهم السلام) فهي تتصف بهذه الصفة بطبيعة الحال التي هي من صفاتهم (سلام الله عليهم)، بل هي من خيارهم ومن احسنهم بالنسبة الى الاربعة عشر معصوم لانها احد اصحاب الكساء الخمسة الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا، وهؤلاء الخمسة افضل المعصومين الاثنى عشر او قل الاربعة عشر على الاطلاق. فتكون الزهراء سلام الله عليها افضل من التسعة المعصومين من اولاد الحسين بل حتى افضل من الحسن والحسين انفسهم مع علو شأنهم العالي (سلام الله عليهم) وهم يفتخرون، الائمة يفتخرون انها امهم وجدتهم بالرغم من علو مقامهم فهي اولى بثبوت الصفات العالية لها منهم (سلام الله عليها وعليهم).
فحين علمت بمقتل الحسين (سلام الله عليه) حزنت وهو قول الشاعر دعبل الخزاعي :
افاطم لو خلت الحسين مجدلا وقد مات عطشانا بشط فرات
اذا للطمت الخد فاطم عنده واجريت دمع العين في الوجنات
الى ان يقول
افاطم قومي يا ابنت الخير واندبي نجوم سماوات بارض فلات
وانت لا يخفاك ـ قد يكون تقول ـ : بان دعبل يتخيل ويتوهم ان الزهراء (سلام الله عليها) تسمع هذا الكلام ؟ حبيبي .. هذا الكلام سمعه الامام الرضا (سلام الله عليه) لانه تلاه في محضره ولم ينكر عليه بشيء اقره واقرار الامام حجة، فليست الكلمة لدعبل (رضوان الله عليه) فقط بل للامام الرضا كأنها صادرة منه وهو خطاب للزهراء ونعلم انها ترد الجواب.
وهناك عدة روايات تدل على حضور المعصومين (سلام الله عليهم)المعصومين الاربعة السابقين على الحسين، يعني رسول الله وامير المؤمنين والزهراء والحسن (سلام الله عليهم) في عرصة كربلاء، تدل على حضورهم في عرصة كربلاء وخاصة بعد ان انتهت الحرب وحصل القتل الجماعي باللغة الحديثة. اذن فهم يعلمون (سلام الله عليهم) بمقتل الحسين (عليه السلام).
وكذلك تعلم (سلام الله عليها) ـ الزهراء ـ بوفاة الامام العسكري (سلام الله عليه) وتكفل المسؤولية بالنسبة لابنه القائم (سلام الله عليه) فتفرح بامامته وهي في علياء جنانها بطبيعة الحال.
ومن هنا كان هذا اليوم هو فرحة الزهراء (سلام الله عليها)، لماذا ؟ لانه الامام الاطول مدة حتى الاكبر واحد من الائمة (عليهم السلام) على ما ببالي الامام الصادق (سلام الله عليه) عاش حوالي 65 الى 70 سنة، في حين ان الامام المهدي (سلام الله عليه) الله العالم كم يعيش الى الان حوالي الف واربعمائة سنة لانه الامام الاطول مدة في تكفل المسؤولية عن سابقيه جميعا حتى رسول الله (صلى الله عليه واله).
ولكن الفرح الاعظم ـ لاحظوا احبائي ـ ولكن الفرح الاعظم والعيد الاكبر حقيقة لها ولنا ولكل المؤمنين هو يوم الظهور حين يمن الله سبحانه وتعالى على البشرية المظلومة بارتفاع الظلم وبسط العدل كما قال في الدعاء (اللهم انا نرغب اليك في دولة كريمة تعز بها الاسلام واهله وتذل بها النفاق واهله وتجعلنا فيها من الدعاة الى طاعتك والقادة الى سبيلك (لا انه بها نأكل تمن وقيمة او نركب سوبرات. لا وانما ماذا ؟) تجعلنا فيها من الدعاة الى طاعتك والقادة الى سبيلك وترزقنا بها كرامة الدنيا والاخرة.

بسم الله الرحمن الرحيم والليل اذا يغشى * والنهار اذا تجلى * وما خلق الذكر والانثى * ان سعيكم لشتى * فامام من اعطى واتقى وصدق بالحسنى * فسنيسره لليسرى واما من بخل واستغنى وكذب بالحسنى * فسنيسره للعسرى * وما يغني عنه ماله اذا تردى * ان علينا للهدى وان لنا للاخرة والاولى * فانذرتكم نارا تلظى * لا يصلاها الا الاشقى * الذي كذب وتولى * وسيجنبها الاتقى * الذي يؤتي ماله يتزكى * وما لاحد عنده من نعمة تجزى * الا ابتغاء وجه ربه الاعلى * ولسوف يرضى *


الجمعة الثالثة عشر 15 ربيع الاول1419
الخطبة الثانية

اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على خير خلقه محمد واله اجمعين.
اللهم صل على محمد وال محمد واسمع دعائي اذا دعوتك. واسمع ندائي اذا ناديتك واقبل علي اذا ناجيتك فقد هربت اليك ووقفت بين يديك مستكينا لك متضرعا اليك راجيا لما لديك ثوابي. وتعلم ما في نفسي وتخبر حاجتي وتعرف ضميري ولا يخفى عليك امر منقلبي ومثواي وما اريد ان أُبديء به من منطقي واتفوه به من طلبتي وارجوه لعاقبتي وقد جرت مقاديرك علي يا سيدي فيما يكون مني الى آخر عمري من سريرتي وعلانيتي وبيدك لا بيد غيرك زيادتي ونقصتي ونفعي وضري. الهي ان حرمتني فمن ذا الذي يرزقني وان خذلتني فمن ذا الذي ينصرني. الهي اعوذ بك من غضبك وحلول سخطك. الهي ان كنت غير مستاهل لرحمتك فانت اهل ان تجود علي بفضل سعتك. الهي كأني بنفسي واقفة بين يديك وقد اظلها حسن توكلي عليك فقلت ما انت اهله وتغمدتني بعفوك. الهي ان عفوت فمن اولى منك بذلك، وان كان قد دنا اجلي ولم يدنني منك عملي فقد جعلت الاقرار بالذنب اليك وسيلتي. الهي قد جرت على نفسي في النظر لها فلها الويل ان لم تغفر لها. الهي لم يزل برك علي ايام حياتي فلا تقطع برك عني في مماتي. الهي كيف آيس من حسن نظرك لي بعد مماتي وانت لم تولني الا الجميل في حياتي. الهي تول من امري ما انت اهله وعد علي بفضلك على مذنب قد غمره جهله. الهي قد سترت علي ذنوبا في الدنيا وانا احوج الى سترها عليّ منك في الاخرى اذ لم تظهرها لاحد من عبادك الصالحين فلا تفضحني يوم القيامة على رؤوس الاشهاد. الهي جودك بسط املي وعفوك افضل من عملي. الهي فسرني بلقائك يوم تقضي فيه بين عبادك. الهي اعتذاري اليك اعتذار من لم يستغنِ عن قبول عذره فاقبل عذري يا اكرم من اعتذر اليه المسيئون. الهي لا ترد حاجتي ولا تخيب طمعي ولا تقطع منك رجائي واملي.
اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون.
يوجد موضوع الان معاش في الشارع استخرت الله سبحانه وتعالى ان اطرقه في هذه الخطبة فوافقت الخيرة بعون الله سبحانه وتعالى. وهو مناقشة العمل الرياضي عموما في العالم وهذا التحمس المنقطع النظير في مختلف الشعوب والاديان والطبقات، لماذا ؟ ما هو مبرره الديني والاجتماعي والاقتصادي ؟ وقد جاءني في يوم ما ربما قبل اكثر من سنة، احد الشباب المؤمنين. متورع ويسأل عن مسألة شرعية في مسألة مما ترتبط بالملاعب الرياضية بطبيعة الحال. يقول ـ قال لي فيما قال ـ : انا لاعب كرة قدم وان كرة القدم تسري في دمي. قلت له بالعامي ـ وان كان غير لطيفة ـ : اكل (كركري) احسن لك حبيبي ..
والسبب الفقهي الاساسي في ذلك باختصار : انها العاب غير منتجة اجتماعيا لا تعتبر من التجارة والانتاج والاسترباح المشروع، ولا ينتج منها طعام ولا شراب ولا لباس ولا بناء ولا علم ولا تكافل اخلاقي ولا تكافل اجتماعي، وانما هو مجرد اللهو وقتل الوقت ليس اكثر من ذلك. وبذل المال في سبيل ذلك حرام وسحت كما لو كان يعطي المال لمرقص الافاعي او الساحر ونحو ذلك من الامور غير المنتجة. وقد افتى الفقهاء بحرمة اجرة امثاله هذه الاعمال. ولو كان كل ربح مشروع لكان الربا جائزا مع انه منصوص على منعه في القرآن الكريم، وبيع الخمر ايضا مثلا يكون جائزا في حين انه منصوص في الكتاب والسنة ومن ضروريات الدين منعه وحرمته وثمنه سحت.
ماذا يحصل في التفكير والعقل من نتائج عقلية او اجتماعية او اقتصادية ماذا يحصل اذا دخلت الكرة في الهدف او لم تدخل ؟ لا اثر له لا انساني ولا اي شيء آخر وانما كل ذلك وهم لا اصل له لا في العقل ولا في المجتمع ولا على اي صعيد.
نعم الرياضة بنفسها مباحة اذا كانت مجانية والتدريب عليها بالمجان ايضا جائز لاجل تربية البدن وقوته او قضاء الوقت بالمباحات، ولكنها مع ذلك مرجوحة اخلاقيا لان فيها طلبا للدنيا وصدا عن ذكر الله سبحانه وتعالى حتى المجانية فضلا عن التي يكتسب بها المال.
وانما تمسك بها الغرب الكافر ـ هي في الحقيقة جاءتنا من الغرب الكافر ليس اكثر من ذلك، وهم يريدون ان نتصف بصفاتهم يسحبونا لهم. نقول لهم رغما على انفكم انتم اعداءنا ولا نخضع لكم ولا طرفة عين ـ . وانما تمسك بها الغرب الكافر لعدة اسباب:
السبب الاول: انهم فارغون من الوازع الاخلاقي والديني ومن الاعتقاد بالاخرة، فهم يودون قضاء فراغ الوقت بما هو مؤنس ومفرح. وليس لديهم الا الرياضة والالعاب الجماعية، في حين انه في الدين والاخلاق لا يوجد فراغ في الوقت للمؤمن اصلا لا يوجد وقت الا وفيه طاعة لله سبحانه وتعالى الا اذا كان الفرد من الغافلين.
السبب الثاني: انهم يطلبون الربح بكل سبب. ومن هنا نجد انهم لا يتورعون طبعا، ربح من اي سبب. ومن هنا نجد ان المصارف ربوية وهي محرمة بضرورة الدين. ونجدهم يعملون على اي ربح حتى السرقة، وكثير من طبقات المجتمع تسرق وشركات السرقة في امريكا وايطاليا كالنار على المنار واشهر من ان تذكر، كثيرة.
ومن المعلوم ان الرياضة سبب عظيم للربح، تصوروا : انهم يصرفون عليها الملايين، فكم من الملايين سوف يربحون. والربح الاساسي بذلك انما هو من اخذ اجور الحاضرين في الملاعب والمشجعين، مضافا الى ربح البلدة من وجود الزائرين فيها بهذه المناسبات الفلانية.
السبب الثالث: لا شك ان الحضارة الغربية فيها مظالم ومصاعب ونقائص لسنا الان بصدد تعدادها، الا اننا لا نحس بها بالمباشرة لاننا لا نعيش في ظهرانيها في اوربا وامريكا، وانما يحس بها شعوبها في الحقيقة المعايشة لها. وكلهم، كثير منهم جدا فقراء ومظلومون ومحرومون من ادنى حقوقهم المعاشية والحياتية، ونحن نتصورهم ـ نتخيل من هنا ان كل الشعب هناك وكل الشعوب هناك في هناء وسعادة وعلو، ليست المسألة هكذا بطبيعة الحال ‍! افحص. طبعا شيء معتم عليه، لكنك تستطيع ان تفحص وتجد.
لاحظوا : وافضل طريقة في نظر السياسة الغربية هو الهاء شعوبهم عن مشاكلهم ومظالمهم لتلافي المظاهرات والاحتجاجات عندهم، ومنع العنف المحتمل عندهم على اية حال. ومن هنا تكثر الملاهي والحانات والسينمات وانواع الرياضة وانواع اللعب.
ثم سرت اساليب الرياضة الينا عن علم منهم وعمد ونحن نجهل بحالنا وبعلاقتنا معهم وتخيلناها شيئا جيدا وحسبناها عزا وفخرا ولم نلتفت ان فيها عبودية وذلا من ناحية، وخروجنا عن تعاليم ديننا الحنيف من ناحية اخرى.
والغرب دعم ذلك وايده فينا وفي بلادنا لعدة نتائج :
اولا : الهاء المسلمين عن واقعهم المعاش ومشاكلهم وترك الاحتجاج والمناقشة والعنف وخاصة التغافل عن البلاء الوارد علينا من جانب الغرب الاستعماري نفسه، ومطالبة المسلمين والشعوب المستضعفة بحقوقها.
ثانيا: صد المسلمين عن دينهم فانها سبب (اي الرياضة) سبب واضح لعدة امور ضد الدين كترك الصلاة والصيام واجتماع الجنسين بشكل غير مشروع وابراز الاعضاء الداخلية للرجل والمرأة وهكذا .. وهذا كله مما لا ترضاه الشريعة.
ثالثا: اسقاط اهمية الدين والهدف الديني في نظرنا. الهدف الديني في نظرنا صحيح لكن هذا ينبغي في نظرهم ان يسقط ويتحول نظرنا من الهدف الديني الى هدف كرة القدم ! (خزيا لنا وعارا !!) وجعل الهدف الاسمى في نظر الاكثر هو اخذ الاهداف في كرة القدم. واذا كان الهدف هو هذا الهدف فأتعس به كم قال الشاعر :
لقد هزلت حتى بدا من هزالها كلاها
رابعا: منع التكامل لافراد المجتمع في المجتمع المسلم، لان الفرد عندئذ يقضي الوقت كله او اغلبه في لعب الرياضة او التفرج عليها او سماع اخبارها او الذهاب الى الملاعب او السفر اليها، ويبقى الوقت الباقي لديه يقضيه في ضرورات حياته واسرته ولا يبقى لديه وقت آخر لكي يقضيه في تكامله العلمي والعقلي والديني والروحي. وبهذا يخطط الغرب الكافر ان يكون الجهل والتدني هو الصفة العامة للمجتمع في العالم كله وليس على العراق والشرق الاوسط فقط وانما كل الشعوب المستضعفة حتى (يبلعهم ويشرب عليهم الماي). يكونون لقمة سائغة له ولارباحه ولاطماعه ولكبريائه. وبهذا يخطط ان يكون الجهل والتدني هو الصفة العامة للجتمع في العالم ليسهل للمخططات الاستعمارية التفشي فيها وانجاحها عسكريا واقتصاديا وعلميا وغير ذلك…
فالنصيحة الاكيدة لشبابنا الناهض الواعي ان يلتفت الى مصالح نفسه ومجتمعه ويسقط اهمية الرياضة والرياضيين عن نظر الاعتبار ويخاف الله سبحانه وتعالى فقط. فان كل هذه الدعايات والعنايات انما هي مصيدة له لادخاله في فخ الشيطان ويكون حب الرياضة انما هو حب للمخططات الاستعمارية من حيث نعلم او لا نعلم ونكون قد اعنا الاستعمار الغاشم الظالم على انفسنا وامكناه من بلادنا من حيث نعلم ولا نعلم
فاتقوا الله حق تقاته بالالتزام بطاعة الله والاهتمام بالاهداف الحقيقية للمجتمع وتربية النفس والاخرين تربية صالحة وترك كل ما يرتبط بالشيطان والكفر والكافرين والابتعاد عنه ابتعادنا عن الاجرب فانه يصد عن ذكر الله والاخرة. فهل انتم منتهون ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يوم الدين * اياك نعبد واياك نستعين * اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين انعمت عليهم * غير المغضوب عليهم ولا الضالين * صدق الله العلي العظيم

صدرية الولاء
مشرفة عامة
مشرفة عامة

عدد المساهمات: 273
نقاط: 828
السٌّمعَة: 1
تاريخ التسجيل: 06/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى